109 قتلى ضحايا ساندي في الولايات المتحدة و5ر3 ملايين وحدة سكنية بلا كهرباء

04-11-2012

109 قتلى ضحايا ساندي في الولايات المتحدة و5ر3 ملايين وحدة سكنية بلا كهرباء

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار ساندي الذي ضرب سواحل الولايات المتحدة إلى 109 أشخاص وسط توقعات بارتفاعها.

وذكرت وكالة يو بي اي أنه سجل سقوط اربع ضحايا إضافيين في بنسلفانيا و 2 في نيويورك لترتفع حصيلة قتلى نيويورك إلى أكثر من 40 شخصا نصفهم في جزيرة ستاتن بينهم شقيقان سحبتهما العاصفة من ذراعي والدتهما حسبما ذكر الحاكم /مايكل بلومبرغ/ الذي حذر من احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا مع استمرار عمليات البحث والإغاثة.

و ألغى بلومبرغ ماراتون نيويورك الذي كان مقرراً غداً الأحد فيما تشهد المدينة حالياً شبه شح في مادة البنزين بينما لايزال 5500 شخص في ملاجئء أقامتها سلطات المدينة وبعضهم قد يبقون وقتاً طويلاً خارج منازلهم.

وقال مسؤول في ولاية نيويورك إن كلفة أضرار العاصفة في الولاية قد تتجاوز 18 مليار دولار في حين تشير التقديرات الخاصة للمنطقة بكاملها إلى خسائر بقيمة 50 مليار دولار.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 88 شخصا في الولايات المتحدة جراء الاعصار ساندي وتعد نيوجرسي ثاني أكبر الولايات المتضررة من العاصفة حيث سقط فيها 22 قتيلاً تليها بنسلفانيا ب12 وماريلاند ب11 وباقي ولاية نيويورك 8 ووست فرجينيا 6 وكونيكتيكت 4 وفرجينيا 2 ،ونورث كارولاينا 2 ، وبورتو ريكو واحد اضافة الى مقتل 9 في الكاريبي بينهم 54 في هايتي و11 في كوبا.

هذا وقد ادى الاعصار ساندي الى كوارث كبيرة في عدد من المدن الامريكية لاسيما في نيويورك العاصمة الاقتصادية و المالية للولايات المتحدة ويواجه سكان المنطقة الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة مشكلة جديدة في الوقت الحالي رغم ان الحظ حالفهم ببقاء مأوى لديهم بعدما ضرب الاعصار منطقتهم.

وذكرت رويترز في تقرير لها اليوم ان اهم هذه المشاكل نقص زيت التدفئة وتكرار انقطاع الكهرباء على نطاق واسع ومعاناة السكان من البرد مع بدء حلول الطقس الشتوي حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى اليومية الى ما يتراوح بين درجتين وأربع درجات مئوية منتصف الأسبوع الجاري.

وتنتاب سكان المناطق المتضررة في نيويورك أو نيوجيرسي أو كونيتيكت المخاوف من فقدان التدفئة في الوقت الذي تتعافى فيه من اثار أحد أسوأ العواصف في تاريخ الولايات المتحدة حيث اضطر بعض موزعي زيت التدفئة في نيويورك بالفعل الى ترشيد امدادات الوقود التي تستخدم في نحو 8ر5 ملايين منزل بالمنطقة الشمالية الشرقية أكبر سوق لزيت التدفئة في العالم كما توقف في بعض المناطق المتضررة من الاعصار توزيع امدادات وقود التدفئة تقريبا.

وتضاءلت امدادات التدفئة في الكثير من مراكز التوزيع أمس في نيويورك ومناطق في نيوجيرسي علاوة على انقطاع الكهرباء عن نحو 5ر3 ملايين وحدة سكنية وتجارية على طول الساحل الشرقي.

وحسب الوكالة لن يكون أمام الذين يعانون من انقطاع الكهرباء ويستخدمون وقود التدفئة سوى خيارات محدودة لتجنب البرد مشيرة إلى أنه من المستبعد أن تساهم محاولات الحكومة الرامية إلى تفادي نقص الوقود من خلال الاستعانة بالاحتياطات الاستراتيجية من زيت التدفئة في تقديم الكثير من المساعدة اذا ما قورنت بحجم المشكلة التي يواجهها الموزعون.

وأشارت إلى أنباء عن أن الحكومة قد توزع نحو 48 ألف برميل من الديزل الذي يحتوي على نسبة ضئيلة للغاية من الكبريت من احتياطيها من زيت التدفئة المخصص لحالات الطوارئ في المنطقة الشمالية الشرقية للمساعدة في تعويض معدل الطلب المرتفع لوقود الديزل غير أن هذه الكمية لا تعادل سوى ثماني ساعات من استهلاك زيت التدفئة في أوقات الذروة بفصل الشتاء في ولاية نيويورك حيث أشارت بيانات الحكومة الامريكية قبل الاعصار الى أن مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن زيت التدفئة ووقود الديزل تراجعت بنسبة 45 بالمئة عن متوسط حجمها على مدار خمسة أعوام على طول الساحل الشرقي في الأسبوع الماضي وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف عام 2008.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...