تونس: مقتل معارض في مواجهات مع إسلاميين

19-10-2012

تونس: مقتل معارض في مواجهات مع إسلاميين

قتل منسق «حركة نداء تونس» المعارضة وأصيب تسعة آخرون، خلال مواجهات، وقـعت أمس، بين أنصاره ومتظاهرين مقربين من التيار الإسلامي الحاكم، حسبما أفادت الحركة ووزارة الداخلية.
وقال عضو في «حركة نداء تونس» التي يقودها رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي، أن منسق منطقة تطاوين لطفي نقض «قتل جراء تعرضه للضرب عندما هاجم متظاهرون موالون للسلطة مقر الاتحاد الجهوي للفلاحة الذي يرأسه».
من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية خالد طروش وقوع أعمال العنف، موضحاً أن نقض توفي «جراء أزمة قلبية». ولكن احد مسؤولي الإعلام في «نداء تونس»، قال إنه «حتى لو كان نقض قد توفي نتيجة أزمة قلبية، فهي مرتبطة مباشرة بالاعتداء» الذي تعرض له.
وفي سياق آخر، قال راشد الغنوشي، زعيم حركة «النهضة»، إن «تشويه صورة السلفيين في البلاد «خطأ لن يؤدي سوى إلى وصولهم إلى الحكم في نهاية المطاف».
وأضاف الغنوشي، في حديث إلى صحيفة «لوموند» الفرنسية، أنه «على تونس أن تتعلم من أخطاء الماضي عندما أدى قمع قوى المعارضة إلى تطرفها، وشجع بعضها على محاولة الإطاحة بالحكومة».
ورأى الغنوشي أنه «يجب السماح لبعض العناصر في الحركات السلفية بالمشاركة في انتقال تونس إلى الديموقراطية ما دامت تعمل في إطار القانون».
وأضاف «على المرء أن يميز بين الأصوليين الذين يتحولون إلى العنف والآخرين، وإذا شوهنا صورة السلفيين فسيصبحون في السلطة خلال عشرة أو خمسة عشر عاما».

المصدر: السفير+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...