صندوق سيجار كوبي بنصف مليون دولار

05-03-2012

صندوق سيجار كوبي بنصف مليون دولار

 بيع صندوق للسيجار صنع يدوياً على شكل مصنع السيجار في كوهيبا مقابل 475279 دولاراً خلال مزاد علني اختتم الدورة الرابعة عشرة من مهرجان هافانا. والصندوق الذي يضم 520 سيجار «كوهيبا» وبيع بأعلى ثمن في المزاد من بين الصناديق الستة المعروضة، اشـتراه رجـل أعمال إيطالي فضّل عدم الكشف عن هويته.

وسمح المزاد بجمع مبلغ إجمالي قدره 963759 دولاراً يخصص لقطاع الصحة العامة في كوبا، وفق العادة المعمول بها.

واشترى داغ هولومبو المسؤول عن شركة «باسيفيك سيغار» في هونغ كونغ صندوقي سيجار، أولهما يحمل علامة «بارتاغاس» التجارية مقابل 79210 دولارات وثانيهما «مونتيكريستو» مقابل 105600 دولار.

كما اشترت البريطانية جيما فريمان الفائزة بجائزة الأعمال في المهرجان، صندوق سيجار «هويو دي مونتيري» مقابل 52800 دولار، في حين ابتاع محمد محبي من دبي صندوق «روميو إي خولييتا» مقابل 171600 دولار.

أما الصندوق السادس الذي يحتوي على مجموعة من سيجار «أتشيه أوبمان»، فكان من نصيب الهندي شيتان سيته الذي اشتراه بـ 79200 دولار. وشارك نحو 1500 هاو من محبي السيجار في المهرجان الذي تخللته مفاجأة أعدها الممثل والموسيقي الاميركي جيم بيلوشي الذي اعتلى خشبة المسرح متخطياً أصول البروتوكول خلال حفلة عشاء، ليغني برفقة عازف الغيتار البريطاني فيل مانزانيرا. وكان نجما لعبة كرة السلة السابقان تريفيس بيست ودالي ديفيس من بين الحضور.

وكانت مجموعة «هابانوس إس آ» الاسبانية الكوبية التي تعنى بتسويق غالبية إنتاج كوبا من السيجار، سجلت نمواً بنسبة 9 في المئة مع رقم أعمال بلغ 401 مليون دولار.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...