اسرائيل تمنع رفع الآذان داخل الاراضي المحتلة

08-12-2011

اسرائيل تمنع رفع الآذان داخل الاراضي المحتلة

كشفت القناة الثانية في تلفزيون العدو الإسرائيلي، أن حكومة بنيامين نتنياهو، ستصادق في جلستها المقبلة على مشروع قانون عنصري جديد بموجبه يتم منع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في جميع أنحاء الاراضي المحتلة عام 48.
ونقلت وكالة «سما» الفلسطينية عن التلفزيون الإسرائيلي "إن مشروع القرار كان قد قدم من قبل حزب "اسرائيل بيتنا" الذي يرأسه وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، ولكن الكنيست لم تناقشه في شهر مايو/آيار المنصرم، بسبب حساسيته، ولكن نتنياهو اقتنع مؤخرًا بضرورة سن القانون، وأعلن للوزراء أنّه سيتم عرضه للتصويت ".
وبحسب التلفزيون فإنه من المتوقع أن يحظى مشروع القانون بأغلبية كبيرة في الحكومة, علما ان رئيس الكنيست، رؤوفين ريفلين، اعتبر "إن القانون سيكون بمثابة إعلان حرب من قبل الدولة العبرية على المسلمين في إسرائيل، وعلى المسلمين في العالم قاطبة".

ولفت التلفزيون إلى أن تطبيق القانون في جميع القرى والمجمعات والمدن الفلسطينية في أراضي الـ48 سيحتاج إلى قوات كبيرة من الشرطة، التي ستضطر إلى استعمال القوة من أجل فرض القانون العنصري، الأمر الذي سيزيد من الاحتكاكات والمظاهرات بين شرطة الاحتلال وبين فلسطينيي الداخل، الذين يبلغ عددهم حوالي مليون وـ20 ألف مواطن فلسطيني.
 من جته حذر مفتي القدس الشيخ محمد حسين، من المصادقة على قانون منع رفع الآذان، مؤكدا أن مشروع القانون يعد اعتداء على حرية العبادة و يفضح عنصرية إسرائيل التى تدعي أنها دولة ديمقراطية.
وأضاف "أنه إذا تم إقرار هذه القانون فسيتم اللجوء إلى المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية لتصعيد الأمر، كما أن المسلمين داخل الخط الأخضر لن يسكتوا على ذلك فلديهم وسائلهم الاحتجاجية على ذلك".

المصدر: سما

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...