ايران تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج أجهزة محاكاة انظمة الصواريخ

12-09-2011

ايران تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج أجهزة محاكاة انظمة الصواريخ

 أعلن مسؤول إيراني بارز امس، ان بلاده حققت الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج أجهزة‌ محاكاة للمنظومات الصاروخية (سيمولايترز)، في وقت يجري سلاح الجو الإيراني مناورات جوية ضخمة.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية عن مساعد قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي التابع للجيش، العقيد محمد قرباني إعلانـه عن تحقيق إيران الاكتفاء الذاتي في هذا المجال وعدم الاعتماد على الخارج.

وقال قرباني إن «العديد من أجهزة المحاكاة التي يحتاجها الدفاع الجوي يتم إنتاجها حالياً داخل البلاد بفضل جهود الشبان الملتزمين والخبراء الإيرانيين».

وأضاف انه «حتى المنظومات القديمة الموجودة في المقر والتي تم استيرادها من دول أخرى، تمكنا من إنتاجها بصورة أفضل وبتكتيك أكثر تعقيداً وهي الآن في مرحلة التدشين».

وأكد قرباني دور أجهزة المحاكاة في إكمال التدريبات العملية لكوادر مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي، وقال إن أجهزة‌ المحاكاة تساهم في خفض التكاليف ورفع مستوى المهارات التخصصية ومنع حدوث الخسائر المالية والبشرية في الوحدات.

وبدأ سلاح الجو الإيراني السبت المرحلة الثانية من مناورات «فدائيو أجواء الولاية» في شمال غربي البلاد تحضيراً لمناورات أكبر الأسبوع المقبل.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...