إصابة 80 جندياً أمريكياً في هجوم استهدف قاعدتهم بأفغانستان

11-09-2011

إصابة 80 جندياً أمريكياً في هجوم استهدف قاعدتهم بأفغانستان

أسفر انفجار استهدف مدخل موقع قتالي متقدم لحلف شمال الأطلسي الناتو في سيد آباد بولاية ورداك شرقي أفغانستان أمس عن مقتل مدنيين وإصابة 80 جندياً أمريكياً بجروح.

وقالت روشانا وارداك وهي برلمانية أفغانية سابقة تشرف حالياً على عيادة طبية في إقليم وارداك إنه تم نقل ثمانية جرحى إلى العيادة اثنان منهم جراحهما خطيرة تم إرسالهم مجدداً إلى العاصمة كابول توفيت من بينهم طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات متأثرة بجروحها.

وأضافت ان الهجوم تسبب أيضاً بتحطيم نوافذ المكاتب الحكومية وتدمير واجهات المحلات التجارية الواقعة بالقرب من مدخل المركز.

من جهته قال الميجر روسل فوكس المتحدث باسم حلف الناتو ان مهاجماً فجر قنبلة ضخمة داخل شاحنة كانت محملة بالحطب ما أسفر عن إصابة 25 مدنياً أفغانياً أيضاً بجروح وأن مدخل القاعدة التي كان الجنود بداخلها جميعهم من الأمريكيين كان الأكثر تأثراً بقوة الانفجار.

وكانت حركة طالبان نشرت بياناً على الانترنت اتهمت فيه الولايات المتحدة باستغلال هجمات الحادي عشر من أيلول كذريعة لغزو أفغانستان وقال البيان ان المجتمع الدولي كان مسؤولاً عن قتل آلاف الأفغان خلال السنوات التي تلت الغزو.

يذكر أن الولايات المتحدة بدأت بسحب بعض قواتها البالغ عددها مئة ألف جندي من أفغانستان وأعلنت انها ستسحب 33 ألف جندي بحلول نهاية العام الجاري كما شرعت قوات التحالف بنقل المسؤوليات الأمنية للقوات الأفغانية وهي تهدف إلى سحب كامل قواتها بحلول عام 2014.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...