حذار وقوع سيارتك الذكية في قبضة قراصنة الإنترنت

09-09-2011

حذار وقوع سيارتك الذكية في قبضة قراصنة الإنترنت

حذرت إحدى أكبر شركات تكنولوجيا برمجيات أمن وحماية الكمبيوتر في العالم من تعرض السيارات الذكية الى هجمات القراصنة في وقت ليس ببعيد.
وقالت شركة «ماكافي» لبرامج الأمن الالكتروني إن السيارات التي اصبحت اكثر ذكاءً تأسيساً على تكنولوجيا الإنترنت ربما اصبحت ضحية من ضحايا القرصنة الالكترونية. وبنت الشركة تحذيرها على حقيقة ان تلك السيارات بدأت تمتلئ بأنواع الرقاقات والمجسات الالكترونية الذكية التي تلبي احتياجات ومتطلبات وتسهيلات متنوعة في السيارات الحديثة للسائق المعاصر.
وحذر تقرير الشركة، من ان «المزيد والمزيد من تنوع الفعاليات والتسهيلات والأداءات التي توفرها التكنولوجيا المتطورة جعلت السيارة الحديثة اكثر عرضة للتلاعب والهجوم من قبل قراصنة الإنترنت». وتقول الشركة إن تعرض جهاز كمبيوتر لهجوم القراصنة اقل خطورة بكثير من تعرض سيــارة لهجــوم مماثل قد يجعل منها تهديداً لحياة ركابها.
يشار الى أن الرقاقات الالكترونية باتت موجودة ولا غنى عنها في معظم فعاليات السيارة الحديثة. فهي موجودة في مخدات الصد الهوائية، والمكابح، والمقاعد ذات التحكم الكهربائي، والقيادة الآلية للرحلات الطويلة، وأنظمة مكافحة السرقة، وأنظمة الاتصالات. وكان باحثون قد اثبتوا عملياً أن القراصنة يمكنهم السيطرة على سيارة حديثة مزودة بتلك الرقاقات، وجعلها تتحرك او تعمل حسب أوامرهم، وأحياناً من مسافات بعيدة.

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...