هولندا تشهد افتتاح أكبر مسجد في أوروبا

19-12-2010

هولندا تشهد افتتاح أكبر مسجد في أوروبا

افتتح يوم الجمعة في روتردام أكبر مسجد في أوروبا الغربية يضم مئذنتين بطول 50 مترا ويمكنه استقبال ثلاثة آلاف شخص، كما أعلن المسجد والبلدية.

وقال رئيس مجلس إدارة المسجد في بيان "نأمل ونتطلع إلى أن يتحول هذا الصرح مركزا للأعمال الخيرية والرحمة والفهم المتبادل وان يكون متاحا للجميع".العنصري فيلدرز يقول لا مكان للمسجد هنا بل في السعودية

وقص رئيس بلدية روتردام "غرب" احمد أبو طالب شريط افتتاح المسجد في ثاني مدينة هولندية، على ما أعلنت المتحدثة باسم مدينة روتردام فريدة اغريس لفرانس برس.

وخصص الطابق الأول في المبنى الذي تفوق مساحته الفي متر مربع وتعلوه قبة بارتفاع 25 مترا لصلاة الرجال. ويمكن للنساء الاستماع إلى الإمام ومشاهدته من الطابق الثاني عبر فتحة في الأرضية، بحسب ما أوضح المتحدث باسم المؤسسة التي تدير المسجد جول ديبيج.

ويضم الطابقان الأرضي والثالث مركزا للدعم المدرسي للأطفال ومكتبة.

وقال ديبيج ان المسجد الذي شرع ببنائه في 2003 وكان مقررا ان ينتهي بعد عامين استغرق بناؤه سبعة أعوام في النهاية على الأخص بسبب معارضة الحزب الشعبوي والمناهض للأجانب المحلي.

وردا على افتتاح المسجد قال رئيس حزب "بي في في" المناهض للإسلام "غيرت فيلدرز" عبر موقع تويتر ان "هذا امر غير معقول. هذا الشيء المشين لا مكان له هنا، بل في السعودية".

وحوالي 20% من سكان هولندا البالغ عددهم 16,5 ملايين من أصول أجنبية، واغلب هؤلاء من دول إسلامية كالمغرب وتركيا واندونيسيا.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...