مقتل ٣ جنود أميركيين في أفغانستان وبتراوس يلمح إلى تعاون مع إيران

10-01-2009

مقتل ٣ جنود أميركيين في أفغانستان وبتراوس يلمح إلى تعاون مع إيران

أعلن في أفغانستان أمس، عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين تابعين لقوات حلف الأطلسي في هجوم نفذته حركة »طالبان« أمس الأول، في وقت ألمح فيه رئيس القيادة العسكرية الأميركية الوسطى الجنرال ديفيد بتراوس، إلى أهمية التعاون مع إيران في أفغانستان لما بين واشنطن وطهران من »مصالح وأهداف مشتركة« هناك.
وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي جيري أوهارا إن »ثلاثة جنود أميركيين قتلوا وجرح رابع«، حين انفجرت قنبلة يدوية بمركبتهم بين ولايتي زابل وقندهار، جنوب غربي كابول. وفي وقت لاحق، تبنت حركة »طالبان« الهجوم. تزامن ذلك مع مقتل خمسة أشخاص يشتبه بأنهم من عناصر »طالبان« في غارة أميركية في زابل، ومقتل ١٦ شخصا بينهم مسؤول محلي من الشرطة، في هجوم انتحاري استهدف عناصر من الشرطة في سوق مكتظ في إقليم نمروز جنوب غربي البلاد.
في هذه الأثناء، قال بتراوس، بعد مشاركته في مؤتمر حول أفغانستان في واشنطن، إن »هناك مصالح مشتركة بين أفغانستان والتحالف (الدولي فيها) وإيران، وإن كان غنيا عن القول وجود تعارض مصالح رئيسي أيضا«.
وأكد الجنرال الأميركي أن الأمر يرجع إلى رجال السياسة ليزنوا المصالح المشتركة مقابل النزاعات الرئيسية بين واشنطن وطهران، مشيراً إلى أن المسؤولين والقادة العسكريين الأميركيين يجرون مراجعات شاملة لاستراتيجية تقلب الوضع الأمني المتدهور في أفغانستان.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...