سفينة إيرانية لكسر حصار غزة الأسبوع المقبل

12-12-2008

سفينة إيرانية لكسر حصار غزة الأسبوع المقبل

أعلنت الهلال الأحمر الإيراني أنها تعتزم إرسال سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية الى قطاع غزة وكسر الحصار المفروض على القطاع. وقال الأمين العام للهلال احمد موسوي في بيان نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة، أمس، “سنرسل شحنة زنتها ألف طن على متن سفينة الى غزة مطلع الأسبوع المقبل”. وأضاف “من الممكن أن يتم اعتراض سفينتنا كما حصل مع السفينة الليبية”.

وتتألف الشحنة من 500 طن من القمح و200 طن من السكر و200 طن من الأرز و50 طنا من زيت الطعام و50 طنا من المواد الطبية.

وبحسب موسوي، الذي لم يوضح تحت أي علم ستبحر السفينة، فان طهران حاولت عبثا إيصال هذه المساعدات عبر مصر. وقال “للأسف لم تسمح لنا مصر حتى الآن بإرسال هذه المساعدات عبر الطائرة”.

إلى ذلك، أعلن ممثل إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي أن “إسرائيل” تمارس الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وسط صمت المؤسسات الدولية. وشدد في كلمته أمس على ضرورة تصدي المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن الدولي لجرائم الحرب في العالم والتي يمثل إرهاب الدولة في “إسرائيل” ابرز نماذجها. وفي السياق دعت المؤسسات الإيرانية الرسمية وشبه الرسمية إلى المشاركة في مسيرات كبرى اليوم الجمعة في عموم المدن الإيرانية تنديدا بجرائم “إسرائيل”. 

وفي القاهرة، ذكر مسؤولون بلجنة الإغاثة الإنسانية أنهم نجحوا في تسيير أكبر مشروع للأضاحي إلى غزة بالتعاون مع مؤسسة “ائتلاف الخير” بتكلفة بلغت نصف مليون دولار، وتوزيعها على أبناء غزة خلال عيد الأضحى. 

وقال الأمين العام للجنة د. عبد القادر حجازي إن اللجنة نجحت في توزيع لحوم أضاحي وذبح بعضها هناك بتكلفة إجمالية بلغت 270 ألف دولار، منها شحنة من لحوم الأضاحي تم ذبحها خارج فلسطين، وتوزيعها مجمدة، بقيمة قدرت بنحو 230 ألف دولار. 

وأكد مسؤولو اللجنة أنها ستبدأ الأسبوع المقبل في تجهيز قافلة إغاثية جديدة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لمستشفيات القطاع.

وكررت حركة “حماس” دعوتها الدول العربية والإسلامية إلى العمل الجدي لرفع الحصار عن غزة وذلك عقب اعتبار مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ريتشارد فولك أن ما يجري من حصار للقطاع “جريمة حرب”. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة إن هذا الموقف من مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان “يؤكد أنه لم يعد مبرراً أمام مصر إبقاء معبر رفح مغلقا ولم يعد مقبولاً من الدول العربية عدم اتخاذ قرار جدي وفعلي وعملي بإنهاء الحصار”.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...