مصرف «ملت» الإيراني لم يتأثر بالعقوبات الأمريكية

23-08-2008

مصرف «ملت» الإيراني لم يتأثر بالعقوبات الأمريكية

أكد مصرف »ملت« الايراني امس، ثالث أهم المصارف الحكومية في البلاد، انه استطاع الالتفاف على العقوبات الاميركية المفروضة عليه.
وقال مدير ادارة مصرف »ملت« الايراني علي ديوانداري، ان العقوبات الاميركية المفروضة على ايران لا تؤثر على اعمال المصــرف الذي يعد واحدا من اهم المصارف الحكومية الايرانية. واوضح ان عدد المــصارف التي تتــعامل مع »ملت« ارتفع منذ العقوبات الاميركية »لان المؤسسات المالية الدولية الكبرى التي كنا نتعامل معها، حل محلها عدد اكبر من المصارف الصغيرة«.
نوويا، اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، ان »القوى المتغطرسة تلجأ الى الذرائع والحجج في الموضوع النووي لتصفية حساباتها مع الثورة«. واضاف في خطبة في طهران ان »التشدد الذي تمارسه القوى الكبرى تجاه ايران هو ظلم بحق ايران وظلم بحق البشرية«.
من جهة اخرى، أكد مصدر كبير في وزارة الطاقة التركية، ان أنقرة لن توقع اتفاقا مزمعا للغاز الطبيعي مع ايران ما لم يتم ادخال تغييرات مقبولة للمستثمرين العالميين على نظام التعاقد المقترح. واوضح ان تركيا تريد شراء الغاز مباشرة من الحقول وتريد من إيران أن تقدم ضمانات بالمساهمة في الاستثمارات.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...