«أفضل لوحة فنية» مسابقة للرسامين اليافعين

«أفضل لوحة فنية» مسابقة للرسامين اليافعين

لاحقاً للنجاح الذي حققه «مشروع إبداع» عامي 2006 و 2007، تطلق الغرفة الفتية الدولية في سورية «مشروع إبداع 2008» تحت عنوان «أفضل لوحة فنية».

       يهدف المشروع لاكتشاف وتنمية المواهب لدى اليافعين بين عمر 14 و 18 سنة. ويتميز مشروع هذا العام، بالإضافة إلى الجوائز القيمة التي سينالها الفائزون، بانه سيمكّن الـ25 شاباً وشابة الذين سيصلون إلى النهائيات، من المشاركة في ورشة عمل لمدة  ثلاثة أيام مع مجموعة من الرسامين السوريين البارزين، وهم: صفوان داحول، فادي يازجي، عبد الكريم مجد البيك، تمام عزام ومهند عرابي. ينقل الفنانون خلال الورشة خبرتهم ونصائحهم للمشاركين لتحسين أدائهم وتطوير موهبتهم. أما الفائز الأول فستتاح له الفرصة بالسفر خارج سورية للتعرف على أرقى أنواع الفنون.

 مدير المشروع في دمشق السيد قيس الحصري أكد أن مشروعاً من هذا النوع ينال النجاح دوماً، وينتظره اليافعون بشوق لما له من أهمية في لفت الانتباه إلى مواهب تتجاهلها العائلة والمدرسة في أغلب الأحيان.

ويأتي «إبداع 2008» ضمن خطة الغرفة الفتية الدولية لتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع بالمساهمة في إعطاء اليافعين فرصة لاكتشاف عالم الفن والرسم.

وتقوم «غاليري أيام» برعاية هذا المشروع  كراعٍ بلاتيني إيماناً منها بضرورة تطوير الفنانين الشباب السوريين ومساعدتهم لمواصلة مسيرتهم الفنية، بعد إنجازات باتت معروفة لها على مستوى النهوض بحركة الفن التشكيلي في سورية، وإعطاء الفن السوري المكانة التي يستحقها في العالم. كما تقوم محلات Bossini  سورية برعاية هذا المشروع أيضاً كراع ذهبي لتشجيع الشباب على اكتشاف مواهبهم وتطويرها. يذكر أن آخر موعد للتقديم هو 23 تموز 2008، ويمكن إرسال جميع المشاركات إلى مكاتب الغرفة الفتية الدولية في كل من دمشق، حلب وحمص.


الاجندة
الوقت
-