بلير يقدم تقريراً للاتحاد الأوروبي حول الوضع في الشرق الأوسط

19-07-2008

بلير يقدم تقريراً للاتحاد الأوروبي حول الوضع في الشرق الأوسط

يعتزم مبعوث اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير تقديم تقرير الثلاثاء المقبل للاتحاد الأوروبي حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط.

وقالت مصادر في الاتحاد الأوروبي إن بلير سيقدم هذا التقرير لوزراء خارجية دول الاتحاد أثناء مثوله أمام مجلس الشؤون العامة والعلاقات الخارجية وهي المرة الأولى التي يقوم فيها بلير بزيارة المجلس منذ توليه مهام منصبه في شهر حزيران /يونيو من العام الماضي.

وكشفت المصادر عن أن بلير سيركز في تقريره على أهمية الطرح القائل إن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يقوم بشكل رئيسي على فكرة الدولتين.

من جهة أخرى، بحث بلير في اوسلو مع يوناس غاهر ستويري وزير خارجية النرويج الاجتماع المقبل الذي ستعقده اللجنة الفرعية للاتصال المخصصة لمساعدة الفلسطينيين.

وسيعقد الاجتماع في 22 ايلول/سبتمبر في نيويورك في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال ستويري “اعددنا معا للاجتماع القادم للأطراف المانحة وما سنضعه على جدول الأعمال ما يتيح دعم وتعزيز العملية السياسية”، واضاف “سيشمل جدول الأعمال تقييم ما أنجزه المانحون بشأن الاقتصاد الفلسطيني، إنها مشكلة أساسية لأن الاقتصاد الفلسطيني على وشك الانهيار لقلة الأموال التي تصل إلى هناك”.

ولم يبحث المسؤول النرويجي مع بلير إمكانية أن ترسل بلاده رسالة إلى حماس باسم الرباعية، وقال “لا، ليس لدينا مهمة خاصة باسم ممثل الرباعية”.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...