الأمم المتحدة تدين التمييز العنصري ضد العرب والمسلمين في أمريكا

08-03-2008

الأمم المتحدة تدين التمييز العنصري ضد العرب والمسلمين في أمريكا

ندد تقرير للأمم المتحدة نشر أمس، بتحول العرب والمسلمين في الولايات المتحدة منذ هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001 هدفاً لممارسات الأجهزة الأمنية العنصرية.

وأعلنت لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة في تقريرها أنها “قلقة للغاية من ارتفاع الاستهداف العنصري من قبل تلك الأجهزة تجاه العرب والمسلمين والمتحدرين من جنوب آسيا”. وأكدت اللجنة ان “الاجراءات المتخذة في اطار مكافحة الارهاب  يجب ألا تكون عنصرية لجهة العرق واللون والاصل العائلي أو الوطني أو الاثني”. وأسفت اللجنة لكون الامريكيين السود والمنتمين الى الاقليات الاخرى لا يزالون يعانون من التفرقة العنصرية في جميع مجالات الحياة العامة بدءا بالتعليم ومرورا بالاسكان والرعاية الصحية وصولا إلى المعاملة القضائية.

وطالب التقرير السلطات الأمريكية “بمراجعة تعريف التفرقة العنصرية في التشريعات الفيدرالية وفي الولايات وفي ممارسات المحاكم”، مشيراً إلى أن الاقليات “تتركز بطريقة بشكل كبير في أحياء فقيرة حيث المساكن متواضعة وفرص العمل محدودة والحصول على الرعاية الصحية غير مناسب والمدارس فقيرة وحيث يخيم العنف والجريمة”. ونددت لجنة الأمم المتحدة أيضا بالقسوة التي تتعامل بها الشرطة مع أبناء هذه الأقليات.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...