حفلة للفرقة السيمفونية الوطنية السورية بمصاحبة الأورغ بحلب

حفلة للفرقة السيمفونية الوطنية السورية بمصاحبة الأورغ بحلب

حفلة للفرقة السيمفونية الوطنية السورية  بمصاحبة الأورغ

ينظم المركز الثقافي الفرنسي لعازف البايب أورغن، اروان لو برادو، بمرافقة رباعي وتري من الفرقة السيمفونية الوطنية السورية في حلب في كنيسة القديس فرانسيس الأسيزي يوم الجمعة 6 تموز عند الساعة التاسعة مساءً.

يقوم قائد الأوركسترا سيلفان غازانسون بقيادة الفرقة السيمفونية الوطنية بمصاحبة عازف الأورغ إرفان لو برادو. يتضمن برنامج هذه الحفلة المقدمة الموسيقية والتتابع اللذين ألفهما باخ للأورغ منفرداً، ومقطوعات كونشرتو لهاندل وبولينك للأورغ و الأوركسترا «بالياس وميليزاند» و هي مقطوعة ألفها فوريه للأوركسترا فقط.

بعد أن تابع سيلفان غازانسون تأهيلاً عالياً في الكونسرفاتوار الملكي للموسيقى في بروكسل في صفّ الكمان بإدارة أندريه كليف، وفي الكونسرفاتوار الوطني العالي للموسيقى في باريس لقيادة الأوركسترا، دعي لترؤس أكاديمية سان لويس في باريس. منذ ذلك الحين، قاد العديد من الفرق الموسيقية ومن بينها فرقة موسيقى الحجرة البلغارية وفرقة مهرجان صوفيا وفرقة المركز الوطني للفنون في أوتاوا وفرقة موسيقى الحجرة في لوزان وأوركسترا أكاديمية الدولة في سان بطرسبرغ. فاز بجائزة مسابقة إدواردو ماتا الدولية لقيادة الأوركسترا في مكسيكو (2005) وبالجائزة الثانية لمسابقة جورما بانولا الدولية في فاسا (فنلندا، 2006). وهو يقود الفرق في المجالين السيمفوني والغنائي، وذلك ضمن عدد واسع من المقطوعات يمتد من موتسارت إلى الموسيقى المعاصرة.

يكرس إرفان لو برادو، الأستاذ الأصيل في صف الأورغ في كونسرفاتوار كان، نفسه منذ عدة سنوات لتعليم العزف على الأورغ وكتابة الموسيقى. فاز في مسابقاتٍ دولية (بياريتز، لوتسرن، سانت ألبانز، جائزة جان سيباستيان باخ في شارتر، الجائزة الأولى في المسابقة الدولية السويسرية، الجائزة الكبرى في شارتر «أداء»)، وقد عزف في أماكن ذات سمعةٍ بارزة: كنيسة نوتردام في باريس، دير وستمنستر في لندن، قاعة سانتوري هول في طوكيو، أكاديمية فرانتس ليزت في بودابست، الكنيسة المشيخانية الرابعة في شيكاغو، قاعة فكتوريا في جنيف مع أوركسترا القسم الفرنسي في سويسرا بإدارة فابيو لويزي، أوركسترا وارسو الفيلهارمونية بإدارة أنتوني ويت، قاعة الموسيقى في المدينة الممنوعة في بكين مع فرقة بكين السيمفونية.

تلقى هذه التظاهرة دعم من شركة توتال E&P سوريا

تسحب البطاقات من الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة و الفنون

الاجندة
الوقت
-