إيران تستثمر 62 مليون دولار في الانترنت

06-06-2007

إيران تستثمر 62 مليون دولار في الانترنت

تتجه النية لدى الحكومة الإيرانية إيصال شبكة الأنترنت إلى مختلف أنحاء البلاد، وبناء عليه تقرر رصد مبلغ 62 مليون دولار للاستثمار في هذا المجال، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

فقد صرح محمد سليماني، وزير الإعلام والتكنولوجيا في إيران للوكالة، أن المشروع سيشمل مد شبكة الأنترنت لتصل الى المدارس، والمكاتب الحكومية، والمستشفيات ونحو 10 آلاف مصرف بنكي.

وتعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية بالنسبة لإيران، التي تتخذ حكومتها موقفا صارما تجاه ترك الباب مفتوحا دون رقيب على المواقع الإلكترونية بحجة ما تحتوية من موضوعات.

ففي الآونة الأخيرة، منعت الحكومة الإيرانية متصفحي الانترنت من الدخول إلى مواقع شهيرة مثل: وايكبيديا، ويوتيوب، وأمازون بصورة دائمة أو مؤقتة، بحجة أنها تعتبر غير أخلاقية، وتتعارض مع مبادئ الإسلام.

كما تمنع الحكومة الدخول إلى مواقع إخبارية محلية وأجنبية، ومنظمات سياسية، وبخاصة تلك التي تنقل معلومات حول حقوق الإنسان، مثل موقع منظمة حقوق الإنسان الكردية، ومقرها طهران، وموقع ميدان، الذي يعنى بقضايا حقوق المرأة، بما في ذلك الحملة التي أطلقت مؤخراً حول ضرورة التوقف عن أساليب الإعدام عن طريق الرجم في إيران، حسب ما ذكرته منظمة العفو الدولية.

ويذكر أنه، وبحسب الإحصاءات التي أجريت لعدد الذين يستخدمون الشبكة العنكبوتية في العالم، فإن هناك 7.5 مليون إيراني يستخدمون الانترنت، اي ما يعادل 10.8% فقط من عدد سكان إيران.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...