واشنطن تدعم عصابات إرهابية في إيران

05-04-2007

واشنطن تدعم عصابات إرهابية في إيران

كشفت شبكة تلفزيونية امريكية عن قيام واشنطن سرا بتشجيع ودعم العصابات الارهابية لتنفيذ سلسلة اعتداءات داخل ايران.

ونقلت شبكة (اي بي سي نيوز) التلفزيونية الامريكية عن مصادر مخابراتية امريكية وباكستانية، ان واشنطن قامت سرا بتشجيع جماعة (جند الله) الارهابية لتنفيذ سلسلة اعتداءات داخل ايران.

ونقلت الاذاعة الايرانية عن الشبكة في تقرير لها إن هذه الجماعة التي تنطلق في هجماتها من اقليم بلوشستان الغني بالغاز الطبيعي في باكستان على الجانب الآخر من الحدود مع ايران، اعترفت بتلقيها تدريبا على اداء المهمة في مكان سري في باكستان، وان المخابرات الاميركية اعترفت بتعاونها معها ولكن في تتبع شخصيات ما يسمى بـ (تنظيم القاعدة) في باكستان.

ونقل التقرير عن مصادر في الادارة الامريكية قولها، ان واشنطن لا تقدم تمويلا مباشرا للجماعة لكنها تحتفظ بـ (روابط وثيقة) بزعيمها المسمى بـ (عبد المالك ريكي) منذ عام 2005.

واضاف إن جماعة "جند الله" قدمت شرائط فيديو يظهر فيها جنود وحراس حدود ايرانيون تقول انها اعتقلتهم، وإن ريكي يزعم انه أعدم بعضهم بنفسه.

من جانبها نفت جماعة ُ جند الله على لسان المتحدث باسمها أن يكون لها صلاتٌ بتنظيم القاعدة أو حركة طالبان أو الاستخبارات الأمريكية، وكانت جماعة جندِ الله الإيرانية السنية أعلنت في وقت سابق أنها اختطفت أربعة ً من عناصر الحرس الثوري وأصدرت شريط فيديو يصور الرهائن.

وذكر راديو "سوا " الأمريكي ان المخطوفين الأربعة ظهروا في شريط وكان احدُهم يرتدي بـِزة عسكرية وأشار التسجيل الصوتي المصاحب للفيديو ان الرهائن ضابط ٌ وثلاثة ُجنود .

المصدر: محيط

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...