مقتل شرطيين وترامب يحذر من اندثار بلاده إذا لم يتم السيطرة على الاحتجاجات ضد العنصرية

12-07-2016

مقتل شرطيين وترامب يحذر من اندثار بلاده إذا لم يتم السيطرة على الاحتجاجات ضد العنصرية

قتل شرطيان وأصيب آخر بعد أن أطلق سجين النار داخل محكمة بولاية ميشيغان شمال الولايات المتحدة من سلاح سطا عليه من احد رجال الشرطة بينما سقط مطلق النار قتيلا.

وأفادت قناة “اي بي سي 13” المحلية التابعة لشبكة “اي بي سي نيوز” الامريكية بأن “الرجل كان سينقل الى السجن حين تمكن من السطو على مسدس أحد الشرطيين ثم راح يطلق النار”.

وأضافت القناة نقلا عن مصدر في مكتب المدعي العام لمقاطعة بيريين حيث جرت الواقعة قوله: إن “إطلاق النار اسفر عن ثلاثة قتلى هم كاتبان في المحكمة ومطلق النار وعن جريح واحد”.

من جهته قال حاكم ميشيغان ريك سنايدر في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “الشرطة أعادت الأمن إلى المحكمة وفتحت تحقيقا في الحادث”.

- من جانبه دافع قائد الشرطة الامريكية في دالاس ديفيد براون عن استخدام عناصر شرطته روبوتا يحمل قنابل لقتل القناص الذي أقدم على قتل خمسة شرطيين خلال الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها دالاس الخميس الماضي ضد عنف الشرطة الأمريكية وعنصريتها.

وصحح براون في تصريح نقلته وكالة “فرانس برس” أعداد المصابين في صفوف الشرطة خلال هذه المواجهة موضحا أنهم تسعة شرطيين وليس سبعة اضافة الى مدنيين اثنين.

وردا على سؤال حول استخدام روبوت لانهاء المواجهة مع القناص الذي يدعى ميكا جونسون وهو جندي سابق شارك في حرب افغانستان قال براون.. إنه لا يعتبر الامر معضلة وسيكررها وسيستخدم اي وسيلة ضرورية لانقاذ حياة ضباطه ولا يخجل من قول ذلك.

وكان جونسون البالغ من العمر 25 عاما الذي قتل في انفجار احدثه الروبوت ابلغ مفاوضين بأنه “غاضب بسبب معاملة الشرطة للسود وانه يستهدف رجال الشرطة البيض”.

وصرح قائد الشرطة بأن المتهم “ربما كان يخطط لشن هجوم باستخدام مخزون كبير من المواد المستخدمة في صنع القنابل والتي عثر عليها في منزله”.

- من جانبه دعا المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب إلى الحفاظ على النظام العام في بلاده حتى لا تندثر بعد أيام على الاحتجاجات التي تشهدها ولاية دالاس ومدن أمريكية اخرى ضد عنف الشرطة وعنصريتها والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل خمسة شرطيين وجرح تسعة آخرين.

واعتبر ترامب في خطاب القاه في فيرجينيا بيتش في ولاية فيرجينيا اليوم كما نقلت وكالة فرانس برس نفسه مرشحا للنظام العام في ضوء الاحتجاجات وأعمال العنف بين السود والبيض في الولايات المتحدة وقال: “علينا أن نحافظ على النظام العام على اعلى مستوى وإلا فإن بلدنا سيندثر” مضيفا “أنا مرشح النظام العام أما هيلاري كلينتون فهي “ضعيفة وغير فاعلة وتنصاع لمجموعات المصالح”.

وتطرق ترامب إلى فضيحة استخدام منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بريدها الشخصي في مراسلاتها الرسمية عندما كانت وزيرة للخارجية معتبرا أنها إما “أنها كاذبة أو غير كفوءة على الإطلاق” ضيفا إنه يعتبرها “الصفتين معا”.

يذكر أن حدة التوتر ازدادت بين الشرطة والسود اثر قتل عناصر من الشرطة شابين اسودين اخرين لم يكونا يشكلان خطرا عليهم فيما رد شاب اسود آخر على الحادثين بقتل خمسة عناصر من الشرطة في دالاس انتقاما لمقتل الشابين الأسودين.

وأضاف ترامب “حان الوقت لوضع حد فوري للعداء المعلن ضد شرطتنا “مضيفا لكن حادثتي القتل المأساويتين في لويزيانا ومينيابوليس بولاية مينيسوتا تؤكدان انه لا يزال علينا عمل الكثير لكي يشعر الاميركيون بالامان.

وكان خمسة شرطيين قتلوا خلال مظاهرات احتجاجية غاضبة ضد مقتل شابين أسودين أحيت مشاعر الغضب عن عنصرية الشرطة ضد السود حيث امتدت هذه الاحتجاجات لتشمل مدن أمريكية عدة أخرى.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...