موسكو تحذر البحرية الأميركية: سنرد على دخول البحر الأسود

11-06-2016

موسكو تحذر البحرية الأميركية: سنرد على دخول البحر الأسود

حذرت موسكو، أمس، من أن دخول المدمرة الأميركية «يو أس أس بورتر» إلى البحر الأسود سيزيد من التوتر القائم بين الدولتين، مؤكدة أنها لن تسكت عن هكذا استفزاز أميركي وسترد عليه بكل تأكيد.
وقال مدير قسم التعاون الأوروبي التابع لوزارة الخارجية الروسية أندريه كيلين، تعقيباً على تحركات المدمرة الأميركية، «من وقت إلى آخر، تدخل سفن أميركية إلى البحر الأسود. ومن الطبيعي أن هذا الأمر لا يحظى بترحيبنا، وهو سيؤدي، بلا شك، إلى اتخاذ إجراءات للرد».
وتطرق كيلين إلى دخول حاملة الطائرات الأميركية «هاري ترومان» إلى البحر المتوسط، معتبراً أنه استعراض للقوة من شأنه أن يعمِّق الفتور في العلاقات الروسية - الأميركية. وأضاف «ليس هناك شيء جديد في ما يتعلق بتحركات السفن الحربية الأميركية، ونحن على علم بتحركات حاملات الطائرات الأميركية في المتوسط وفي البحار الأخرى، إنه أمر يتوافق مع حرية الملاحة والحق في العبور السلمي».
وتابع «في ما يتعلق بالوضع ككل، بالطبع هناك زيادة واضحة في التوترات في علاقتنا، كل شيء يحدث عشية قمة الحلف (الأطلسي) في وارسو. أنه استعراض للقوة».
وكانت وسائل إعلام روسية ذكرت أن «بورتر» دخلت البحر الأسود قبل بضعة أيام كإجراء روتيني، في خطوة استفزت موسكو لأن المدمرة مزودة بنظام صاروخي جديد.
وقال مسؤولون في البحرية الأميركية، الأربعاء الماضي، إن الجيش الأميركي سينشر قريباً حاملتي طوافات في البحر المتوسط، وذلك قبل قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في وارسو في تموز المقبل، فيما تسعى واشنطن إلى موازنة الأنشطة العسكرية الروسية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...