شحن هواتف «آيفون» من الهواء!

13-05-2015

شحن هواتف «آيفون» من الهواء!

شحن الهاتف الذكي من غير الكهرباء باتت مسألة واردة مع محاولة تطوير بعض الشركات تقنيات تساعد على التخفيف من القلق الدائم من نفاد بطاريات الهواتف بشكل سريع، لكثرة خصائصها واستعمالاتها التي تتطور يوماً بعد يوم. وطورت شركة أميركية مصنعة لهياكل هاتف «آيفون» تقنية جديدة يمكنها إنتاج طاقة لشحن بطارية الهاتف المحمول. وأعلنت شركة «نيكولا لابس» عن الانتقال بفكرة الطاقة المتجددة إلى مجال الهواتف الذكية، مؤكدة أنها تعمل على تطوير تقنية تجعل هيكل الهاتف الذكي «آيفون 6» يحوِّل الموجات اللاسلكية الضائعة التي تحيط بالجهاز إلى طاقة كهربائية لشحن بطارية الهاتف.
وقال أحد مؤسسي الشركة فيل تسيل، خلال أحد المؤتمرات في نيويورك إن أكثر من 90 في المئة من الطاقة المنقولة للهواتف الذكية تضيع في الهواء، وإنه يمكن إعادة تدوير هذه الطاقة واستخدامها مرة أخرى. ووفقاً لرؤية تسيل وشريكه روب لي وفريق الباحثين معهما فإنه يمكن استخدام هوائي يقوم بتجميع الموجات اللاسلكية المبددة في الهواء وتحويلها إلى كهرباء تشحن بطارية الهاتف.
ويبلغ سعر الهيكل الجديد الموجود فيه الهوائي حوالي 99 دولاراً، وذكر موقع «بي سي ماغازين» المتخصص في مواضيع التكنولوجيا، أن هذا الهيكل لن يقوم بإعادة شحن البطارية خلال ثوان ولا يضمن استمرار البطارية بنفس كفاءة المصنع، بينما أوضح تسيل بأن الطاقة المستمدة من الهوائي ستكون كافية لكي تطيل عمر شحن البطارية بنسبة 30 في المئة تقريباً قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن من مصدر مباشر للكهرباء.


 («دوتشيه فيلله»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...