عصابة " زهران علوش " تداهم مقر تنسيقية معارضة ويعتقلون طاقمها

11-02-2015

عصابة " زهران علوش " تداهم مقر تنسيقية معارضة ويعتقلون طاقمها

أفاد ناشطون سوريون معارضون أن عناصر من " جيش الاسلام " اقتحموا مقر " تنسيقية مدينة عربين في الغوطة الشرقية" لدمشق، واختطفوا طاقمها واقتادوهم إلى مكان قريب.

وقالت مجموعة "لجان التنسيق المحلية" في بيان لها إن جماعة مسلحة يعتقد انها تابعة لـ "لواء الاسلام" قامت باقتحام مقر "تنسيقية مدينة عربين في الغوطة الشرقية" لدمشق، وقامت باختطاف طاقمها واقتيادهم الى مكان قريب من خط الجبهة، ولم يسمح لاهالي المخطوفين بزيارتهم والاطمئنان عليهم، كما قاموا أيضا بمصادرة و تخريب جميع المعدات التي كانت بحوزة اعضاء التنسيقية بصورة " همجية "، وفق البيان.

وأضافت متحدثة باسم "لجان التنسيق المحلية" أن ستة ناشطين اعتقلوا في هذه الحادثة التي وقعت يوم الاثنين، بينما أعلنت " تنسيقية عربين " أن أحد هؤلاء جرى الافراج عنه.

وأشارت إلى أن لجان التنسيق المحلية تدين وبشدة الانتهاكات التي تقام ضد الناشطين " السلميين "، مؤكدة أن الحادثة الأخيرة تأتي في اطار سعي جماعة " جيش الاسلام " إلى " افراغ الثورة من الناشطين الحقيقيين" .

وتشهد الغوطة الشرقية عدة مواجهات بين فصائل إسلامية فيما بينها ، على خلفية اختلاف الجهات الخارجية الممولة والداعمة

من جهته، قال المتحدث باسم " جيش الإسلام " إسلام علوش إن الناشطين تم اعتقالهم من قبل القضاء الموحد، السلطة القضائية المحلية في المنطقة، دون أن يذكر الاتهامات الموجهة إليهم.

يذكر أن " جيش الإسلام " هو فصيل إسلامي متشدد ، ممول من المملكة السعودية ، يقوده " زهران علوش " ، وتبنى قصف مدينة دمشق بالصواريخ بشكل عشوائي عدة مرات .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...