فيينا: جولة مفاوضات نووية غداً

15-10-2014

فيينا: جولة مفاوضات نووية غداً

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أمس، أن مفاوضين من الدول الست الكبرى سيجتمعون مع مفاوضين إيرانيين غداً، لإجراء محادثات جديدة حول الملف النووي في فيينا.
وقال ريابكوف لوكالة «إنترفاكس» الروسية «لقد تم الاتفاق على عقد ما يمكن أن يسمى جولة صغيرة من المفاوضات في 16 تشرين الأول الحالي».
وفي وقت سابق، وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى فيينا، حيث من المقرر أن يبحث مع نظيره الأميركي جون كيري ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي المنتهية ولايتها كاثرين آشتون، في المسائل العالقة في الملف النووي الإيراني.
وقال ظريف، أمام صحافيين إيرانيين لدى وصوله إلى العاصمة النمساوية، «سنبذل كل جهودنا لتسوية المشاكل في الأيام المقبلة»، مشدداً على «وجود عدة مسائل لا تزال بحاجة لحل».
وأكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، خلال لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف في باريس، ان الاتفاق مع طهران حول برنامجها النووي ليس «بعيد المنال» قبل 24 تشرين الثاني المقبل.
وأعرب لافروف عن «ثقته بأن التوصل إلى تسوية أمر ممكن» مع إيران. وقال «لكن لا يمكنني أن أضمن أن هذا الأمر سيتم حتماً قبل 24 تشرين الثاني. أنه ليس موعداً مقدساً». وأضاف «نتطلّع إلى التوصل إلى نتيجة قبل هذا التاريخ، لكن أنا مقتنع بأن الأساس ليس المهل المحددة بشكل مصطنع بل جوهر الاتفاقات، نوعية الاتفاقات. هذا هو الأساسي».

 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...