اليمن: اغتيال الملحق الاقتصادي الإيراني

20-01-2014

اليمن: اغتيال الملحق الاقتصادي الإيراني

اغتيل الملحق الاقتصادي في السفارة الإيرانية في صنعاء علي أصغر أسدي أمس الأول، في هجوم شنّه مسلحون مجهولون في حي يضم عدداً من السفارات في العاصمة اليمنية.
وبحسب مصدر أمني، فإن "مجهولين يستقلون حافلة صغيرة اطلقوا ثلاث رصاصات على الديبلوماسي عندما كان خارجا من منزل السفير الايراني قرب مركز حدة التجاري". وأفاد شهود بأن الديبلوماسي تعرض للرصاص من سلاح رشاش اطلق من حافلة صغيرة كان يستقلها ثلاثة شبان لاذوا بالفرار.
وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني، فإن الهجوم حصل أثناء قيادة الأسدي لسيارته، وقد أصيب بأربع رصاصات في الصدر والمعدة.
من جهتها، نددت وزارة الخارجية الايرانية باغتيال الديبلوماسي، مؤكدة انه تعرض لمحاولة خطف. وقالت المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم إن "مجموعة ارهابية هاجمته وحاولت خطفه، لكنه قاومهم فاطلق الارهابيون النار عليه". واضافت ان "الجمهورية الاسلامية تدين الحادث بشدة وستتابع القضية مع السلطات اليمنية".
وبعد ذلك، بادرت الخارجية الايرانية الى استدعاء القائم بالاعمال اليمني في طهران، وابلغه مسؤولون عن "احتجاجهم الشديد" على العملية.
وبدورها، دانت وزارة الخارجية اليمنية "العملية الارهابية والاجرامية التي أودت بحياة أحد الديبلوماسيين العاملين بالسفارة الايرانية في صنعاء". وقال وزير الخارجية أبوبكر القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "هذه العملية تستهدف العلاقات اليمنية - الايرانية قبل أن تستهدف الديبلوماسي".
يذكر أن ديبلوماسيا ايرانيا اخر، يدعى نور احمد نكبخت خطف في تموز الماضي في صنعاء، ولا يزال بين ايدي خاطفيه، ويشتبه أنهم من عناصر تنظيم "القاعدة".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...