تقرير يكشف عن تدخل عسكري أمريكي جنوب شرق اليمن

22-12-2013

تقرير يكشف عن تدخل عسكري أمريكي جنوب شرق اليمن

كشف تقرير دولي عن وصول قوات من المشاة البحرية الأمريكية إلى منطقة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن لمساعدة الجيش اليمني في حماية شركات النفط الغربية.

وأكد التقرير الصادر عن الائتلاف البريطاني لمناهضة الحروب في العالم "أن ما لا يقل عن ثلاثين عنصرا من مشاة البحرية الأمريكية وصلوا إلى مطار سيئون أمس الأول للانضمام إلى الوجود المكثف للجيش المتمركز في المنطقة لحماية شركات النفط" لافتا إلى إمكانية تدخل عسكري أمريكي في المنطقة.

واشار التقرير الى تواجد سفن حربية أمريكية على المناطق الساحلية من حضرموت وشبوه بالإضافة إلى تحليق طائرات دون طيار بشكل منتظم على تلك المناطق.

وتحدث التقرير الذي نشره (ائتلاف أوقفوا الحرب) على موقعه الرسمي أمس الأول عن إمكانية تدخل عسكري قريب في جنوب اليمن.

ونبه الإئتلاف في ختام تقريره إلى أن الهيمنة السياسية الأمريكية على جنوب وشمال اليمن يمكن أن تتحرك بسرعة نحو تدخل عسكري واضح ومفتوح.

من جانب آخر قتل ثلاثة جنود يمنيين وأصيب آخرون إثر هجوم شنه مسلحون قبليون على نقطة تفتيش للجيش اليمني في محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن أمس.

ونقلت (أ ف ب) عن مسؤول محلي قوله إن "مسلحين قبليين شنوا هجوما بأسلحتهم الرشاشة على نقطة تفتيش للجيش في شرق بلدة القطن ما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة آخرين".

ويأتي هذا الهجوم الدامي في اليوم الثاني من حركة احتجاجية خطيرة يقودها تحالف قبلي والحراك الجنوبي الانفصالي في جنوب وجنوب شرق البلاد احتجاجا على مقتل زعيم قبلي محلي خلال الشهر الجاري في مواجهة مع الجيش.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...