مجلس الشيوخ الأميركي يتوصل إلى اتفاق لإنهاء أزمة الدين

17-10-2013

مجلس الشيوخ الأميركي يتوصل إلى اتفاق لإنهاء أزمة الدين

توصل قادة الجمهوريين والديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي أمس إلى اتفاق لإنهاء الأزمة المالية وذلك قبل ساعات من الموعد النهائي لعجز الحكومة عن سداد مستحقاتها.

وقالت السناتور الجمهورية عن ولاية نيوهامبشير كيلي ايوت "حسب علمي فقد توصلوا إلى اتفاق" في حين قالت السناتور الجمهورية المعتدلة سوزان كولينز التي قادت جهود التوصل إلى حل وسط " آمل أن نكون قد اقتربنا من نهاية هذه المحنة وهذه الأزمة التي كان من المفترض ألا تحدث أساسا".

وقاد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد وزعيم الأقلية الجمهورية في المجلس ميتش ماكونيل المفاوضات لتفادي العجز المدمر عن سداد المستحقات المالية بعد فشل محاولة سابقة في مجلس النواب المنقسم على نفسه بشدة.

وفي حال توصل مجلس الشيوخ إلى اتفاق يتعين المصادقة عليه في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون والذي يرفض فيه فصيل حزب الشاي حتى الآن بقوة التوصل إلى تسوية.

وتأتي هذه الخطوة مع اقتراب موعد العجز عن السداد عند منتصف هذه الليلة ويتوقع أن تبلغ الولايات المتحدة الحد الأقصى لقدراتها الاقتراضية البالغة 16700 مليار دولار ما يزيد من تهديد العجز عن سداد المستحقات المالية الذي ستكون له تداعيات كارثية على الاقتصاد العالمي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...