آب (أغسطس) 2019

31-08-2019

الاستخبارات الأمريكية.. ترامب ارتكب خطأ قد تستغله إيران

Image
 الأمريكية.. ترامب ارتكب خطأ قد تستغله إيران

 أثار نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس صورة لموقع عملية إطلاق فاشلة لقمر صناعي إيراني، مخاوف الاستخبارات من كشف أسرار عمليات المراقبة والاستطلاع الأمريكية وفضح أسرارها.

وأظهرت الصورة غير الملونة التي نشرها ترامب على تويتر موقع الإطلاق في مركز للفضاء بشمال إيران بما في ذلك برج خدمات وقاذفة تعرضا للتدمير.


ونفى في تغريدة له تحت الموقع المحدد لمكان الإطلاق، أن تكون الولايات المتحدة ضالعة في "الحادث المأساوي أثناء الاستعدادات النهائية لإطلاق الصاروخ (سفير) من موقع الإطلاق رقم واحد في سمنان بإيران".

31-08-2019

نقيب صيادلة سورية: الدواء المنتج محلياً يضاهي الدواء الأجنبي من حيث الفعالية

Image
 المنتج محلياً يضاهي الدواء الأجنبي من حيث الفعالية

قالت نقيب صيادلة سورية وفاء كيشي إن نقابة الصيادلة ستطلق حملة توعية وأمان لمكافحة الدواء المهرب، ولفت النظر إلى أنه غير آمن وغير مراقب.


وأضافت أن الدواء المنتج محلياً يضاهي الدواء الأجنبي من حيث الفعالية. 

31-08-2019

“السياحة”: فنادق العاصمة ممتلئة 100%.. ومليوني سائح متوقع لهذا العام!!

Image
- فنادق العاصمة ممتلئة

قال مدير سياحة دمشق، طارق كريشاتي، إن نسبة الإشغالات في فنادق دمشق وصلت إلى 100%، ومعظم النزلاء من المشاركين في الدورة الـ61 لـ”معرض دمشق الدولي”، مضيفا، أن النزلاء من جنسيات وبلدان عربية وأجنبية مختلفة.


وبحسب وزارة السياحة، أنه خلال 2018، وصل عدد القادمين إلى سورية نحو 1.8 مليون شخص، وتوقع وصول عدد القادمين إلى سوريا لهذا العام نحو مليوني عربي وأجنبي.


ويشار إلى أن معظم هذه الأرقام لا نراها على أرض الواقع، فمعظم المناطق السياحية غير مؤهلة، وتتركز السياحة غالبا على السياحة الدينية والتجميلية في سوريا.

 


“الاقتصاد اليوم”

31-08-2019

معارضون سوريون يهاجمون تركيا وآخرون ينتقدون العرب؟

Image
 سوريون يهاجمون تركيا وآخرون ينتقدون العرب فلماذا؟

تصدرت صور وفيديوهات المسلحين نحو الحدود مع تركيا هرباً من عملية الجيش السوري في ريف ادلب، الصور والفيديوهات بينت آلاف الناس مع عدد كبير من السيارات وهم يحاولون اجتياح الحدود نحو تركيا ليتم منعهم من قبل الدرك والجيش التركي بالولوج إلى الداخل.

31-08-2019

كـامــو والآخـــرون..

خاض ألبير كامو واحدة من أكثر المعارك الفكرية إثارة وضراوة في القرن العشرين ضد جان بول سارتر..

31-08-2019

بوغدانوف يلتقي ممثلين عن المعارضة السورية

Image
 يلتقي ممثلين عن المعارضة السورية

ألتقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف خلال زيارته إلى أبوظبي، بممثلين عن المعارضة السورية.


وجاء في بيان صدر عن المعارضة السورية عقب اللقاء، أن بوغدانوف اجتمع مع نائب الرئيس السابق للجنة التفاوض السورية المعارضة خالد المحاميد، وممثل قيادة منصة القاهرة للمعارضة السورية جمال سليمان.

31-08-2019

المركزي ينشر دراسة توضح علاقة الدولار الموازي بأسعار السلع الأساسية

Image
-سورية-المركزي-660x330

كشف “مصرف سورية المركزي” عن بحث أجراه، لدراسة العلاقة بين تطور أسعار المفرق لمجموعة مواد رئيسة وبين سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق الموازية، (أي تأثير الدولار الموازي على أسعار تلك المواد)، خلال فترة الدراسة التي امتدت من مطلع تموز 2018 حتى نهاية أيار 2019.

31-08-2019

إلغاء ترخيص 198 وكيل تأمين من أصل 320 مرخصين يوهمون الزبائن ويسيئون للمهنة

صرحت مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حللي بأن وضع خريطة غذائية تشمل كل أنواع الصناعات الغذائية وواقعها من ألفها إلى يائها هو توجه حكومي، وقد قامت به المؤسسة، وحرصت فيه على مراعاة الربط بين الخطتين الزراعية والصناعية سعياً إلى تحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى منتجات صناعية زراعية ذات ميزة تنافسية قادرة على تلبية متطلبات السوق المحلية بالجودة والسعر المناسبين وصولاً إلى تصدير الفائض.

31-08-2019

أسعار نسخ الكتب المدرسية للعام الحالي

Image
 نسخ الكتب المدرسية للعام الحالي

وردت  شكوى تتعلق بتقاضي مركز بيع الزاهرة للكتب المدرسية مبلغ 12800ل.س سعر نسختي كتب مدرسية للصف الثالث الثانوي العلمي والثالث الثانوي الأدبي، علماً أنه عند جمع سعر الكتب المدون تبين أنها قيمة الكتب 10000ل.س.

31-08-2019

الأهمية الاستراتيجية لإطلاق معمل عصائر الحمضيات

Image
 الاستراتيجية لإطلاق معمل عصائر الحمضيات

ينتظر قطاع إنتاجي كبير في سوريا انطلاق معمل العصائر الذي قررت وزارة الصناعة السورية إنشاءه في محافظة اللاذقية، وأصبحت في مراحل استدراج العروض، بعد فشل استدراج العروض السابقة في السنوات الماضية.

31-08-2019

عناصر فرع مكافحة المخدرات في حماة يلقون القبض على تاجري حشيش

بتوجيه من السيد اللواء خالد هلال قائد شرطة محافظة حماه بملاحقة مروجي المواد المخدرة وقمع ظاهرتي التعاطي والإتجار بها وبالمتابعة الدقيقة وبعد ورود معلومات لرئيس فرع مكافحة المخدرات بقيام بعض الأشخاص بتعاطي وترويج المواد المخدرة في محافظة حماه تمكن عناصر فرع مكافحة المخدرات بحماه بعد نصب الكمين اللازم من إلقاء القبض على كل من ( أ .ز) و(ي .ز ) ومصادرة أربعمائة غرام من الحشيش المخدر كانت بحوزتهما بقصد الإتجار بها .


 وتبين وجود عدة طلبات بحقهم بجرائم تعاطي وإتجار للحشيش المخدر وجرم سرقة، نظم الضبط اللازم أصولا" وسيتم تقديم المقبوض عليه للقضاء المختص لينال جزائه العادل .

 

31-08-2019

المتفائلون يعيشون أعماراً أطول

Image
 يعيشون أعماراً أطول

كشف باحثون من خلال دراسة علمية حديثة أمريكية أن الأشخاص المتفائلين يتمتعون بفرص أفضل من المتشائمين للعيش عمراً أطول.

وتوصل الباحثون خلال الدراسة إلى أن “الأشخاص الذين ينظرون للحياة بإيجابية تزيد لديهم الفرصة لبلوغ سن 85 عاماً أو أكثر”، بحسب موقع “BBC”.

وأجريت الدراسة على مجموعتين شاركتا بالفعل في دراستين مختلفتين، شملت إحداهما 70 ألف امرأة لبحث صحة الممرضات، والأخرى 1500 رجل لبحث صحة المحاربين القدامى.

وتبين من خلال تحليل البيانات أن “مجموعة النساء الأكثر تفاؤلاً عشن عمراً أطول بنسبة 15 في المائة، مقارنة بالمشاركين المتشائمين”.

31-08-2019

ألمانيا تدرس فكرة لتوظيف النحل في الشرطة !!

Image
 تدرس فكرة لتوظيف النحل في الشرطة

درس أوساط الشرطة في نقابة الشرطة الألمانية فكرة غريبة في الوقت الحالي، وهي مدى إمكانية استخدام النحل، مثل الكلاب المتخصصة في تعقب رائحة المخدرات.

أخذت هذه الفكرة شوطا لا بأس به، جعلها تطرح عنوانا لمجلة رجال الشرطة، حيث قدمت الشرطية سونيا كيسلر/22 عاما/ والتي تهوى تربية النحل، الفكرة خلال بحث تخرج للحصول على الشهادة الجامعية، تحت عنوان "نحل تعقب المخدرات، ثورة في العمل الشرطي؟"

جاء في البحث أن الكلاب التي يعتمد عليها في الكشف عن المخدرات غير قابلة سوى للاستخدام لوقت قصير، وتركز على شخص بعينه، إضافة إلى أن تدريبها مجهد ومكلف. 

31-08-2019

رجل أعمال عراقي: التعاون التجاري سيكون أكبر لأن الصناعة السورية مرغوبة

صرح رجل الأعمال العراقي مالك الشمري المشارك في معرض دمشق الدولي بأن هذه المشاركة الثالثة على التوالي للعراق في معرض دمشق الدولي منذ انطلاقه خلال الحرب، مضيفاً: نلحظ تحسناً أكبر بين دورة وأخرى للمعرض

31-08-2019

شركة قابضة مشتركة ومصرف وشركة تأمين وشركات صرافة قريبا

Image
 قابضة مشتركة ومصرف وشركة تأمين وشركات صرافة قريبا

شهدت العاصمة دمشق خطوات جديدة لتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية بين رجال الأعمال في سورية وإيران من خلال انعقاد المؤتمر الأول لغرفة التجارة السورية- الإيرانية المشتركة، أمس في فندق إيبلا الشام، بحضور رسمي رفيع المستوى من البلدين وعدد من رجال الأعمال وممثلي الفعاليات الاقتصادية.

وأثمر المؤتمر مجموعة من التوصيات لتقديمها إلى حكومتي البلدين سعياً إلى تأسيس قاعدة مشتركة قوية في مختلف المجالات، وأبرزها في المجال الاقتصادي، إذ تهدف التوصيات إلى رسم ملامح جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين تصل إلى أعلى مستوياتها.

31-08-2019

انقلاب برائحة أميركية في لندن

«إنّه هجوم سافر على الديموقراطية. لو كنا في بلدٍ من بلدان أميركا اللاتينية، لقلنا هذا انقلاب مُعلن يؤيده الرئيس الأميركي»، هكذا وصفت النائبة عن «حزب العمال» البريطاني المعارض دايان أبوت، قرار رئيس الوزراء بوريس جونسون، تعليق عمل البرلمان خلال أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر المقبلين، وهي تخاطب حشداً عفوياً من مئات تظاهروا ضد القرار بالقرب من مقر البرلمان في ويستمنستر، ومقر الحكومة في 10 داونينغ ستريت.

31-08-2019

تناولوا هذه المأكولات في فصل الصيف واستفيدوا من فوائدها الكبيرة

Image
 هذه المأكولات في فصل الصيف واستفيدوا من فوائدها الكبيرة

يعد موسم الصيف أكثر الأوقات ملائمة للتحول إلى الغذاء الصحي وتناول الفواكه والخضروات والثمار الطازجة والمجففة أيضاً.
ويؤكد خبراء التغذية أنّ المنتجات الصيفية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية القيمة والمفيدة للصحة، وتعتبر مثالية لتحسين الحالة الصحية.


ومن هذه المنتجات:


الكرز: تكمن قيمة الكرز في احتوائه على نسبة عالية من الانثوسيانين المضادة للالتهابات، وتحمي هذه المادة أيضاً الجسم من تطور السرطان والخرف المرتبط بالتقدم بالعمر.