مصادرة أكبر شحنة مخدرات في مياه الخليج

28-09-2022

مصادرة أكبر شحنة مخدرات في مياه الخليج

صادرت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، شحنة من مادة "الهيروئين" المخدر تزن نحو 2400 كيلوغرام، قدرت قيمتها بعشرات ملايين الدولارات، على متن سفينة صيد بخليج عُمان.

واعلنت القيادة الوسطى للبحرية الأمريكية في بيان، أن زورق سريع الاستجابة تابع لخفر السواحل الأمريكي، صادر شحنة من الهيروئين تقدر بنحو 85 مليون دولار على سفينة صيد.

وأشار البيان إلى أن الشحنة تمثل أكبر شحنة للمخدرات في الشرق الأوسط، تُضبط على يد القوات البحرية هذا العام.

وتتكون القوات البحرية المشتركة من 34 دولة عضو تعمل قواتها في البحر الأحمر، وخليج عدن، وشمال بحر العرب، وخليج عمان، والخليج والمحيط الهندي.

وتتمثل مهام هذه القوات في تنفيذ عمليات أمنية بحرية في مناطق عمليات واسعة، تشمل خليج عمان وبحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن.

وتستهدف هذه القوات مكافحة الإرهاب والأنشطة الداعمة له، كتهريب البشر والمخدرات والأسلحة، والمساعدة في ضمان حرية الملاحة الدولية.

كما تسعى القوات لتدفق التجارة الدولية بأمان في تلك المناطق، التي تعد محور ومركز التجارة العالمية، والشريان الرئيس للاقتصاد العالمي.

وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن الجيش الأمريكي عن انفجار قارب في خليج عمان، كان ينقل شحنة مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 14 مليون دولار.

وأشار الجيش الأمريكي في بيان، إلى أن أفراد البحرية الأمريكية أنقذوا 5 من طاقمه، تم نقلهم على متن طائرة إلى عمان لتلقي العلاج الطبي، ومن ثم إعادتهم إلى وطنهم.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...