أنشيلوتي يحدد موعد اعتزاله عالم التدريب

14-08-2022

أنشيلوتي يحدد موعد اعتزاله عالم التدريب

أعلن مدرب نادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، موعد اعتزاله بشكل نهائي، وذلك بعد أيام قليلة من قيادته الفريق الملكي للتتويج بالسوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه.

وأوضح أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "Messaggero" الإيطالية قبل مباراة ريال مدريد وألميريا المقررة، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من الدوري الإسباني، أنه سينهي مسيرته التدريبية مع نهاية مشواره مع ريال مدريد.

وقال أنشيلوتي: "سيكون من الأكثر منطقية أن أنهي مسيرتي الكروية كمدرب، بعد رحيلي عن هذا النادي (ريال مدريد)".

واعتبر أنشيلوتي أن ميلان وريال مدريد هما أكثر ناديين ارتبط بهما في مسيرته التدريبية، بقوله: "لو تحدثنا عن الألقاب فإن ميلان وريال مدريد هما أكثر فريقين ارتبطت بهما، جيل ريال مدريد الحالي هو الأعلى فنياً، فريق كبير بمجموعة من اللاعبين المتواضعين".

ومن المقرر أن ينتهي عقد أنشيلوتي البالغ من العمر 63 عاماً مع ريال مدريد في حزيران/يونيو 2024، ما يعني أنه سيعتزل بعد عامين ما لم يجدد عقده، أو يغير رأيه بتدريب ناد آخر.

ويمتلك أنشيلوتي سجلا حافلا على مدار مسيرة تدريبية بدأت من 1995 مع فريق #ريجينيا الإيطالي وحتى العام الحالي، قاد خلالها فرق بارما، ويوفنتوس، وميلان، وتشيلسي، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وبايرن ميونخ، ونابولي، وإيفرتون، قبل أن يعود لتدريب الريال في ولاية ثانية في الصيف الماضي. 

ورُشح المدرب الإيطالي مع الإسباني #بيب_غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2022.

ويعتبر أنشيلوتي المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، بعدما قاد الريال للفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في الموسم المنصرم، إضافةً لتتويجه مع الفريق الملكي بكأس السوبر الأوروبي، الأربعاء الماضي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...