الأجنة قادرة على تمييز الوجوه

11-06-2017

الأجنة قادرة على تمييز الوجوه

بقي موضوع تعرف الأطفال على الأم مباشرة بعد الولادة عن طريق رائحتها موضوعا يحير العلماء لفترة طويلة، حتى أن بعض الفرضيات أكدت أن الأجنة في الرحم قادرة على التعرف على أصوات أمهاتها، وذهب بعض العلماء إلى القول إن بإمكان الأجنة الاستشعار وتمييز الأشكال وهي في الرحم.

وحول هذا الموضوع أكد علماء بريطانيون أنهم توصلوا إلى أن الأجنة قادرة على استشعار الأشكال والوجوه.

ونقلت مجلة مجلة ” Current Biology”  عن علماء من جامعة لانكستر البريطانية قولهم: “توصلنا إلى نتائج تبين أن الأجنة في رحم الأم قادرة على تمييز الأشكال”.

وأضافوا أن الدراسات الأخيرة أثبتت أن أجنة الطيور لا تكون داخل البيضة معزولة تماما عن العالم الخارجي، فهي قادرة على تمييز اهتزازات الأصوات، لتشكل في أدمغتها نوعا من الذاكرة الصوتية التي تمكنها من التعرف على أصوات أمهاتها في المستقبل.

وقال العلماء: “للتعمق أكثر حول إمكانيات أجنة البشر في التعرف على أمهاتها قمنا باستخدام أجهزة التصوير الشعاعي والرنين المغناطيسي ودرسنا  تصرفات الأجنة عند بعض الحوامل.. فتبين أن الأجنة تقوم بالعديد من الحركات التي لم نكن نعرفها عنها سابقا، حتى أننا لاحظنا أن الجنين في رحم أمه يدير رأسه عند اقتراب أشخاص يتمتعون بأشكال وجوه معينة، هذا يدل على أن الجنين قادر على التمييز بين الوجوه”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...