إصابة 9 إسرائيليين في إطلاق نار على حافلة بالقدر

14-08-2022

إصابة 9 إسرائيليين في إطلاق نار على حافلة بالقدر

أصيب 9 مستوطنين، فجر اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من البلدة القديمة في مدينة  القدس المحتلة، وتحديداً بالقرب من حائط البراق قرب المسجد الأقصى.

وأوضحت وسائل إعلام، أنّ هناك 3 من المصابين بحال الخطر، و6 وصفت جروحهم ما بين متوسطة وطفيفة، فيما يدور الحديث عن إطلاق نار تجاه حافلة كانت تقل مجموعة من المستوطنين، إلى جانب إطلاق نار في موقع آخر بالمنطقة.

من جانبها، قالت مصادر عبرية  إن "التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن فلسطينيين نفذا عملية إطلاق النار وانسحبا باتجاه حي سلون في المدينة القديمة".

في المقابل، أشارت مصادر فلسطينية إلى أن  منفذي العملية تمكنّا من الانسحاب من المنطقة، وسط ملاحقة كبيرة لهما من قوات الاحتلال، حيث تشهد مدينة القدس استنفاراً أمنياً كبيراً.

وأكدت المصادر أن شرطة الاحتلال اقتحمت حي سلوان شرقي مدينة القدس، بحثاً عن منفذي العملية، وأطلقت طائرة مسيّرة في الأجواء للمساعدة في عملية البحث.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عدداَ من الشوارع في مدينة القدس، فيما تمّ استدعاء وحدة "اليمام" الخاصة لتأمين خروج المستوطنين المتواجدين في حائط البراق، بحسب المصادر.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...