إيفاد تدعم مشاريع الثروة الحيوانية في سورية بـ440 ألف دولار

13-05-2015

إيفاد تدعم مشاريع الثروة الحيوانية في سورية بـ440 ألف دولار

أكّد مدير “مشروع تطوير الثروة الحيوانية” أيمن دبا، أن المنظمة العالمية لتمويل التنمية الزراعية “إيفاد”، قدمت منحة للمشروع بقيمة 440 ألف دولار.

ووفقا لصحيفة “الوطن” المحلية، أوضح دبا أن المشروع يقوم بتأمين بمبلغ 880 ألف دولار من ميزانيته لدعم المشاريع الصغيرة المتخصصة بمنتجات الثروة الحيوانية، ليصبح إجمالي مبالغ دعم المشاريع 1.32 مليون دولار.

وبيّن دبا أن تنفيذ المنحة يمتد على عامين 2015- 2016، ويستهدف تمويل 50 إلى 60 وحدة تجميع حليب مركز لتصنيع الألبان والأجبان، وتوزع هذه المراكز على 8 محافظات هي” اللاذقية وطرطوس وحمص والغاب وحماة وريف دمشق والسويداء القنيطرة”، ويكون التركيز الرئيسي في مركزين في “محافظة حماة”.

وأوضح دبا أن قروض مراكز تجميع الحليب تتراوح بين 10 آلاف دولار إلى 15 ألف دولار، على ألا يقل عدد المستفيدين من المشروع الواحد عن 5 أشخاص ليصل إلى 10 أشخاص.

ولفت دبا إلى أن هذه القروض تمتاز بإعفائها من الفوائد ويتم سدادها على مدى 5 سنوات، مشيراً إلى أن إدارة المشروع اقترحت أن يتم إعفاء الملتزمين بالتسديد من المقترضين، من نسبة محددة من القرض تصل إلى 20% من القيمة الكلية للقرض.

الجدير بالذكر أن “وزارة الزراعة” قررت أواخر العام الماضي إجراء تعديلات خلال 2015، لبعض القرارات الخاصة بمنح تراخيص المنشآت والمعامل للمنتجات الحيوانية، واستعدادها خلال العام القادم، لاستكمال مشروع تطوير الثروة الحيوانية، وفقاً لما أوضحه مدير المشروع، أيمن دبا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...