إدخال 18 شاحنة مساعدات إلى يلدا وببيلا وبيت سحم

10-04-2015

إدخال 18 شاحنة مساعدات إلى يلدا وببيلا وبيت سحم

بدعم من الحكومة السورية وبالتعاون بين اللجنة العليا للإغاثة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومحافظة ريف دمشق تم مساء اليوم إدخال 18 شاحنة محملة بالمساعدات إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

وتتألف سلل المساعدات التي تم إدخالها إلى البلدات المذكورة من مواد تنظيف متنوعة كالصابون والمعقمات وسوائل للغسيل ولوازم للأطفال وغيرها إضافة إلى غالونات مياه فارغة.

و أوضح رئيس مجلس بلدة يلدا محمد حامد أن مساعدات اليوم تتألف من 16 ألفا و 200 حقيبة مواد منظفات و16 ألفا و200 صابونة وثمانية آلاف و900 حقيبة لوازم للأطفال ومعقمات وسيتم توزيعها داخل البلدات وفقا للبطاقات العائلية.

وأشار حامد إلى أن هذه هي المرة الرابعة خلال أسبوع التي يتم بها إدخال المساعدات لهذه البلدات وهي مقدمة من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مبينا أنه تم مساء أمس إدخال ثلاثة آلاف سلة غذائية للمهجرين من مخيم اليرموك الى بلدة يلدا جراء جرائم التنظيمات الإرهابية حيث تم توزيعها عليهم صباح اليوم.

وبين حامد أنه تم يوم أمس أيضا إدخال ثلاثة الاف مادة معقمة لتعقيم خزانات المياه في بلدة يلدا وجرى توزيعها اليوم كما تم منذ ثلاثة أيام إدخال ثلاثة آلاف و 700 سلة غذائية إلى أهالي بلدة يلدا في حين يتم بدعم من الحكومة السورية إدخال مادة الخبز بشكل شبه يومي إلى هذه البلدات.

كما قامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وبالتعاون مع محافظة ريف دمشق بإدخال عيادتين طبيتين متنقلتين صباح اليوم إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم لمعاينة الحالات المرضية بين الأهالي في البلدات المذكورة.

وأعرب عدد من أهالي هذه البلدات عن شكرهم للتسهيلات المقدمة من الجهات الحكومية والجيش العربي السوري والتي ساهمت بإدخال المساعدات إلى بلداتهم مشيرين إلى أن سلل المساعدات التي يتم توزيعها عليهم تلبي احتياجات الأسرة الواحدة لنحو أسبوع.

وكانت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الغوث “الأونروا” وزعت خلال الأيام الماضية بدعم من الحكومة السورية واشراف اللجنة العليا للإغاثة مواد غذائية وصحية وألبسة على الأهالي الذين خرجوا من مخيم اليرموك هربا من جرائم التنظيمات الارهابية المسلحة وذلك في مركز مدرسة زينب الهلالية في التضامن بدمشق.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...