مصرع دبوس و العص وأبو دان وعولو و 16 مسلحا بريف تل كلخ يسلمون أنفسهم لحراس الجمهورية

10-11-2013

مصرع دبوس و العص وأبو دان وعولو و 16 مسلحا بريف تل كلخ يسلمون أنفسهم لحراس الجمهورية

قضت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في ريف دمشق ودرعا وحمص ودمرت عددا من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة، حيث أحكمت السيطرة الكاملة على الطريق الواصل بين تلبيسة والغنطو بريف حمص بعد القضاء على إرهابيين كانوا يقومون بقطع الطرقات والاعتداء على المواطنين ودمرت منصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون في الجديدة وكويرس و11 سيارة محملة بأسلحة وذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة في السكن الشبابي وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين في حلب وريفها. في حين قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تعتدي على المواطنين في قرية دربل بجبل الشيخ.إحكام السيطرة الكاملة على الطريق الواصل بين تلبيسة والغنطو في ريف حمص

فقد قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين على أطراف بلدة السبينة ومحيط الحجر الأسود وفي مناطق عدة من ريف دمشق في سلسلة من العمليات الناجحة دمرت خلالها مستودعا للأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها على أطراف بلدة السبينة باتجاه الحجر الأسود وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وعتادهم ومن بين القتلى محمد كلش وغالب الخضراوي، مضيفا إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في محيط معمل بردى بين السبينة والحجر الأسود.

وعلى التوازي تم تدمير أوكار للإرهابيين في مزارع البويضة وفي بلدة حجيرة وإيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية كانت بحوزتهم.

إلى ذلك لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية شرق شركة كارز للسيارات في حرستا وقضت على أحد أفرادها الإرهابي إبراهيم العص بينما نفذت وحدات أخرى عدة عمليات في مزارع العب والعالية بمنطقة دوما ودمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين وأردت عددا منهم قتلى ومصابين ومن بين القتلى الإرهابي غسان العابد.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش دكت تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في منطقة يبرود وأردت العديد منهم قتلى من بينهم أحمد الفلاح.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش دكت تجمعا لإرهابيي جبهة النصرة في شارع نستله بخان الشيح وأوقعت العشرات منهم بين قتيل ومصاب، مضيفا إنه تم تدمير مستودع يحوي ذخيرة وصواريخ وسيارة مفخخة معدة للتفجير.

وأفاد المصدر أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة شرق دير عطية وغرب جبعدين وشمال شرق النبك وجنوب قارة بريف دمشق والقضاء على من بداخلها من بينهم محمد البوشي وإبراهيم المهيني وزيادة شرارة.

كما قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تعتدي على المواطنين في قرية دربل بجبل الشيخ.

فيما ضبطت وحدة من قوات الجيش سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في ريف دمشق وألقت القبض على الإرهابيين اللذين كانا بداخلها. وذكر مصدر عسكري أن الأسلحة المضبوطة شملت 9 بنادق آلية مع ذخيرتها و1500 طلقة بومبكشن كانت متجهة إلى المجموعات الإرهابية في ريف دمشق.

وتم تدمير أوكار للإرهابيين من جبهة النصرة على طريق نوى تسيل بريف درعا وإيقاع جميع من فيها قتلى من بينهم بشير الغالي وعبد السلام محمود الفرقان.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في كفرلاتا ومعرتمصرين وقضت على عدد من أفرادها.وقال مصدر عسكري إن من بين الإرهابيين القتلى القناص مصطفى أبودان وعيد عولو وأحمد دبوس وأحمد سليمان عوض وثائر معمار.

في ريف حمص قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على الطريق الواصل بين تلبيسة والغنطو أن قضت على إرهابيين كانوا يقومون بقطع الطرقات والاعتداء على المواطنين والمارة. وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في قرية المشرفة وقضت على كامل أفرادها بعد أن دمرت آلياتهم وصادرت أسلحتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم غرب قرية تل دهب بمنطقة الحولة والحمرات وتير معلة وتلبيسة وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين. وفي وقت سابق اليوم قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تتحصن في معمل الصابون وبناء سويف في قرية الغنطو. وأفاد مصدر مسؤول إنه تم تدمير كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم وأدوات إجرامهم وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها في المعمل والبناء قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي قوات الجيش، مشيرا إلى أن وحدة من الجيش أردت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى في بلدة مهين بينما قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين في أحياء الورشة وباب السباع وجورة الشياح وقرى كفرلاها وعقرب والخالدية.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش تصدت لمحاولة اعتداء مجموعة ارهابية مسلحة على بئر المياه شمال بلدة المشرفة ما أدى إلى تدمير ثلاث سيارات وقتل عدد من الارهابيين وإصابة آخرين. وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من قوات الجيش استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة شمال المدرسة الوليدية في حيي باب هود وجورة الشياح وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن 16 شخصا ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة بريف تلكلخ وتمت تسوية أوضاعهم بعد أن تعهدوا بعدم القيام بأي عمل يمس بأمن الوطن والمواطنين مستقبلا.

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أوكارهم ومنصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم في حلب وريفها. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت منصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون في الجديدة وكويرس و11 سيارة محملة بأسلحة وذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة في السكن الشبابي.

ولفت المصدر إلى القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين شرق النيرب والمدينة الصناعية في الشيخ نجار وقرب النقارين وتل أبو ضنة وتل حاصل ومحيط مشفى الكندي والسجن المركزي والمنصورة ومحيط فندق الكارلتون بحلب القديمة وحي الصاخور.

في ريف الحسكة الغربي دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مساء أمس سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في منطقة غرة بينما أوقعت وحدة ثانية إصابات مباشرة في صفوف ارهابيين خلال عملية نفذتها ضد تجمعاتهم في مناطق تل الشول وأبو قصايب وخراب عسكر بريف القامشلي.

في سياق آخر استشهد 6 أطفال وأصيب 6 مواطنين من جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون قرب المستوصف في حي الأشرفية السكني بحلب.

كما استشهدت امرأة وطفل وأصيب أربعة أطفال ورجل جراء اعتداء ارهابيين بقذيفتي هاون على الكراج الجنوبي بمدينة حمص وبلدة المشرفة بريف المحافظة الشرقي. وذكر مصدر مسؤول أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت قرب الكراج الجنوبي لمدينة حمص ما أدى إلى استشهاد امرأة وطفل بينما أدى سقوط القذيفة الأخرى على بلدة المشرفة شرق حمص إلى إصابة أربعة أطفال ورجل.

في دمشق أصيب عنصران من قوى الأمن الداخلي جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون على فرع شرطة النجدة بكفرسوسة. وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا على فرع شرطة النجدة وأدتا إلى إصابة عنصرين ووقوع أضرار مادية طفيفة.

وفي مدينة الحسكة أصيب مواطنان من جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة زرعوها قرب فرع منظمة طلائع البعث اليوم. وذكر مصدر مسؤول أن التفجير الإرهابي أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمكان وبإحدى السيارات المارة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...