مصرع الأقرع والبكيوي وبرغوت والسوسة وعدد كبير من البراغيت والقرعان متعددي الجنسيات

08-10-2013

مصرع الأقرع والبكيوي وبرغوت والسوسة وعدد كبير من البراغيت والقرعان متعددي الجنسيات

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى 11 قرية في ريف حلب بعد أن أعادت فتح طريق حماة حلب عبر محور السلمية خناصر السفيرة، وقضت على إرهابيين بعضهم من الجنسية التونسية وينتمون إلى جبهة النصرة في سلسلة عمليات أسفرت عن تدمير تجمعاتهم وأسلحتهم في حي القابون وقرى بريف دمشق. وفي بحيرة الرستن دمرت زوارق محملة بأسلحة وذخيرة فيما أردت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في أحياء وقرى بحمص.

فقد قضت وحدات من الجيش اليوم على إرهابيين بعضهم من الجنسية التونسية وينتمون إلى جبهة النصرة في سلسلة عمليات أسفرت عن تدمير تجمعاتهم وأسلحتهم وذخيرتهم في حي القابون وقرى وبلدات بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش أردت أربعة إرهابيين قتلى من بينهم محمد شريفة في حي القابون بينما اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة ارهابية قرب دوار البرلمان في جوبر وقضت على معظم أفرادها ومن بينهم مروان عبد الواحد.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش لاحقت مجموعة إرهابية عند دوار الثانوية وأوقعت قتلى بين أفرادها من بينهم فايز البكيوي بينما أسفرت عمليات الجيش على محور زملكا من جانب المتحلق الجنوبي عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين من بينهم حاتم كبورة.

وفي مزارع دير سلمان والدلبة والبحارية وجهت وحدات من الجيش ضربات قاضية ضد تجمعات الإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى من بينهم فرناس الأقرع وملهم بيرم إضافة إلى مناع المناع وعدنان المطر مما يسمى لواء عمر المختار.

إلى ذلك أسفرت عملية نوعية لوحدة من الجيش عن تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في حين تم القضاء على الإرهابيين علاء طالب وحسن عينية مما يسمى كتيبة البراء وتدمير عتادهم وذخيرتهم في مزارع العب بمنطقة دوما.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة عمليات في عدة مناطق من مدينة داريا حيث تم القضاء على 15 إرهابيا خلف المحكمة منهم خمسة ينتمون إلى جبهة النصرة من بينهم إرهابي تونسي الجنسية يدعى أبو سلمو وضياء المصري إضافة إلى مقتل ستة إرهابيين في منطقة أرض انجاصة ومن بينهم عاطف قدرة.

ودمرت وحدات من الجيش اليوم تجمعات للإرهابيين وعددا من الأليات المزودة برشاشات ثقيلة وأردت العديد منهم قتلى ومصابين في مناطق النبك ويبرود والرحيبة.

وأفاد مصدر عسكري إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في عملية نوعية لوحدة من الجيش في صفيرة نايف ومزارع السقي ومفرق الصالحية في منطقة النبك بينما دمرت وحدة ثانية جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في اقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات وأسلحة وذخيرة محملة بسيارة شاحنة في منطقة الجراجير في النبك.

وأشار المصدر الى أن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في مزارع ريما بمنطقة يبرود إضافة إلى تدمير رشاشات ثقيلة وذخيرة للإرهابيين وايقاع قتلى بين صفوفهم في بلدة الرحيبة.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين أثناء ملاحقتهم قرب جامع سليمان الديراني في داريا من بينهم الإرهابيان شادي النمر وسامر الشيخ عبد الله.

إلى ذلك تصدى أهالي بلدة الجبة في منطقة يبرود بريف دمشق لمحاولة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على بلدتهم وممتلكاتهم. وأفاد مصدر مسؤول إن الإرهابيين قاموا بالانتقام من أهالي البلدة باستهدافها بقذائف الهاون ما أدى الى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح نقلوا اثرها الى المشفى لتلقي العلاج مضيفا إن الاعتداء الإرهابي أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين ومنازلهم.

من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء اعتداء ارهابي بقذيفة هاون على منطقة الكباس السكنية بدمشق. وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت قرب جسر الكباس ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين وإلحاق أضرار مادية بإحدى السيارات العابرة مشيرا إلى وقوع أضرار مادية جراء سقوط قذيفتي هاون على منزلين سكنيين في منطقة الإحدى عشرية بمنطقة القصاع دون وقوع إصابات بين الأهالي.

كما أصيب مواطنان جراء اعتداء ارهابي بقذيفتي هاون على منطقتي القصاع وباب شرقي السكنيتين بدمشق. وذكر المصدر أن مواطنا أصيب بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون في منطقة الشيخ رسلان بين باب توما والقصاع أدت أيضا إلى إلحاق اضرار مادية بعدد من السيارات مشيرا إلى سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على منزل قديم خلف كنيسة حنانيا في باب شرقي ما أدى إلى إصابة مواطن وإلحاق أضرار مادية بالمنزل.

وقضت وحدات من الجيش اليوم على إرهابيين حاولوا التسلل إلى الأحياء الآمنة في مدينة حلب ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم في سلسلة عمليات نوعية أسفرت عن تدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم بريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها خلال كمين محكم أثناء محاولتهم التسلل الي حيي سليمان الحلبي والعرقوب من اتجاه الصاخور والشيخ خضر ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين جنوب شركة الصرف الصحي بالراموسة إضافة إلى القضاء على أفراد مجموعة ارهابية مسلحة اثناء محاولتهم التسلل من جهة معمل الأوبري إلى المناطق الآمنة في الليرمون.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش دكت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي وعلى طريق الكاستيلو وغرب كفر حلب بالريف الغربي بينما دمرت وحدات أخرى أسلحة وذخيرة محملة بـ 6 سيارات للإرهابيين في دير حافر وجنوب قرية ابو جبار بريف حلب الشرقي.

إلى ذلك تم القضاء على تجمع للإرهابيين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل في محيط قرية كويرس وتلة الشهيد شرق الوضيحي.

وأعادت وحدات من الجيش الأمن والاستقرار إلى 11 قرية في ريف حلب بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها. وأفاد مصدر مسؤول أن وحدات الجيش قضت على فلول الإرهابيين في قرى تل زغيب وتوركات والنيرب وتل عابور والبركة والمصيدة والحبيسة وطاط وبرج الرمان والعميرية والحميرة بريف حلب ودمرت آخر أوكارهم فيها، مضيفا إنه تم تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في القرى قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي جنودنا البواسل.

وكانت وحدة من قوات الجيش أعادت أمس فتح طريق حماة حلب عبر محور السلمية خناصر السفيرة وكسرت حصار المجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت تمنع وصول المواد الغذائية والتموينية لأهالي مدينة حلب وتستهدف الحافلات والركاب.

وفي بحيرة الرستن دمرت وحدات من الجيش زوارق محملة بأسلحة وذخيرة فيما أردت أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين في أحياء وقرى بحمص. وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش ألحقت خسائر كبيرة بتجمعات الإرهابيين قرب بنك الدم بحي الوعر وفي أحياء باب هود والورشة والقصور ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير عدة زوارق تنقل إرهابيين وأسلحة وذخيرة في بحيرة الرستن بينما ألحقت وحدات من الجيش إصابات مباشرة بتجمعات الإرهابيين شرق جامع المصطفى والمزارع الغربية في الرستن وقرب معمل الجبنة في قرية الغجر وقرب الخزان الغربي في الدار الكبيرة وتلبيسة والسعن وبين قريتي الغاصبية وجسر الدار الكبيرة.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين في منطقة الزارة بريف تلكلخ وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وبالتعاون مع الأهالي تصدت وحدة من الجيش لأفراد مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى قرية بسيدا بريف معرة النعمان في إدلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة بشاحنة للإرهابيين على طريق كفررومة/معرة النعمان بينما دكت وحدات أخرى أوكار الإرهابيين في قرى وبلدات الطيباط وبداما وقسطون الشرقية وكنصفرة ومصيبين ونحليا ومحيط جبل الأربعين والتح وحيش وأوقعت معظمهم قتلى مشيرا إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير أسلحة ورشاشات ثقيلة كانت داخل أوكار الإرهابيين.

كما قضت وحدة من قوات الجيش  العربي السوري على ارهابيين في استهدافها تجمعاتهم شرق تل الصخر في منطقة الغاب بريف حماة. وذكر مصدر عسكري أن من بين الارهابيين القتلى هايل اسماعيل وعلي إبراهيم المحمد وهما مصريا الجنسية ونديم برغوث وحاتم السوسة ومحمد اليوسف فيما ألحقت وحدة أخرى من الجيش خسائر مؤكدة في استهدافها وكرا للإرهابيين في قرية الجابرية في منطقة الغاب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

في ريف درعا اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة نوى شمال طفس وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين. وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش قضت على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة تسمي نفسها كتيبة الحذيفة بن يمان في منطقة تل السمن شمال مدينة طفس ومن بين القتلى متزعم المجموعة وليد القيسي.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع العديد من القتلى والمصابين بين الإرهابيين في مدينة نوى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة.

إلى ذلك سقط قتلى ومصابين خلال اقتتال وقع بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في بلدة أم المياذن.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...