باكستان: 200 ضحية في هجوم انتحاري على كنيسة

23-09-2013

باكستان: 200 ضحية في هجوم انتحاري على كنيسة

سقط اكثر من 200 قتيل وجريح في هجوم نفّذه انتحاريان امام كنيسة في مدينة بيشاور الباكستانية لدى خروج المصلين من قداس.
وقال وزير الداخلية الباكستاني تشودري نزار علي خان أمس، إن «ما لا يقل عن 78 شخصاً قتلوا في هجوم انتحاري مزدوج على كنيسة في باكستان بينهم 34 امرأة وسبعة أطفال»، ادى ايضا الى اصابة اكثر من 120 اخرين.
وكان الطبيب أرشاد جواد، من مستشفى «ليدي ريدينغ» العام الرئيسي في بيشاور، أكد في وقت سابق سقوط عشرات الضحايا في الاعتداء على «كنيسة جميع القديسين»، فيما اكد وزير الصحة شوكت علي يوسفزاي أن «الحكومة أعلنت الحداد لثلاثة أيام».
ووقع الهجوم الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه، بعد ظهر أمس، في بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان التي تتعرض لهجمات دموية بشكل منتظم، تتبنى غالبيتها حركة «طالبان».
ودان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شرف بشدة هذا الاعتداء، مؤكداً أن «الإرهابيين ليس لديهم دين وأن استهداف أبرياء مخالف لتعاليم الإسلام وكل الديانات الأخرى».
واعتبر شريف في بيان، أن «هذه الأعمال الإرهابية الوحشية تدل على الحالة الذهنية العنيفة والإنسانية للإرهابيين».
ويشكل المسيحيون في باكستان اثنين في المئة من التعداد السكاني المقدر بـ180 مليون نسمة، 95 في المئة منهم من المسلمين، وهم فقراء في معظمهم ويتعرضون للتمييز الاجتماعي وأحياناً للعنف، لكن نادراً ما يستهدفون بهذه الاعتداءات التي تنفذ في العادة ضد قوات الأمن أو الأقليات المسلمة، والذين يعتبرون «غير مؤمنين» في نظر المتطرفين في «حركة طالبان».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...